موظفات وزارة التعليم العالي يتدربن على رخصة الحاسب الآلي ICDL


 تعتزم وزارة التعليم العالي افتتاح مركز تدريب واختبارات نسائي لتدريب موظفات الوزارة للحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، مما يساعد على تطوير وتنمية قدرات منسوبات الوزارة.

وأكد مدير إدارة التطوير الإداري بالنيابة بوزارة التعليم العالي فيصل بن معيض البقمي، أن اعتماد وزارة التعليم العالي لهذه الشهادة يأتي نظرا لأهمية الحاسب الآلي في مجال العمل الحكومي، بالإضافة إلى ما تتميز به شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي من معايير دقيقة لقياس مستوى المهارة المكتسبة لدى المتدربين. مشيرا إلى أن ما دفعهم إلى اعتماد هذه الشهادة هو أن برنامج الرخصة الدولية يمثل معيارا دوليا قياسيا لمهارات استخدام الحاسب الآلي معترف به محليا ودوليا، ويتميز بوجود معايير واضحة لتقييم وقياس مستوى مهارات المتدرب ومستوى جودة التدريب.

من جانبه أكد الدكتور جمال بن الحسن الحفظي المدير العام لمنظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) في المملكة، أن المنظمة تلقت خطابا من إدارة التطوير الإداري بوزارة التعليم العالي تطلب فيه اعتماد مركز تدريب نسائي جديد علاوة على مركزها الرجالي المعتمد من قبل، حيث قامت الوزارة بتجهيز كافة المعامل اللازمة للتدريب والاختبارات من أجهزة ووسائل تدريبية حديثة تتلاءم مع إصدارات الرخصة الدولية. مشيرا إلى أن اعتماد هذا المركز يعكس مدى الثقة التي حازها برنامج التدريب على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، سواء من القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية، أو من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، حيث يمثل برنامج الرخصة معيارا دوليا قياسيا لمهارات استخدام الحاسب الآلي معترف به محليا ودوليا، ويتميز بوجود معايير واضحة لتقييم وقياس مستوى مهارات المتدرب ومستوى جودة التدريب، بالإضافة إلى أنه قد تم اعتماد البرنامج في الكثير من القطاعات التعليمية الدولية والمحلية.

وأوضح الحفظي أن النجاحات الكبيرة التي حققها برنامج تدريب الرخصة الدولية على مستوى المملكة جعل من الحصول على شهادة (ICDL) معياراً لقياس مهارات استخدام الحاسب الآلي، حيث سيتم منح من يجتازون الاختبارات بنجاح شهادات معتمدة وموثقة ومعترف بها عالمياً ومحلياً. منوها إلى أن اهتمام المؤسسات الحكومية والخاصة بتدريب منسوبيها على هذه الشهادة يعزز سعي هذه المؤسسات لرفع كفاءة الأداء لديها، كما أن اعتماد مثل هذه الشهادة في القطاعات المختلفة في المملكة من شأنه أن يحقق نقلة نوعية في مستوى التأهيل والتعامل مع الحاسب الآلي.